الملحقون بكلية التربية اعتصموا في الأونيسكو وطالبوا بإقرار درجاتهم في مجلس الوزراء

آذار 07, 2018

النهار-7-3-2018 

انفذت لجنة متابعة اساتذة التعليم الثانوي الملحقين بكلية التربية، اعتصاما أمس امام وزارة التربية في الاونيسكو، "احتجاجا على عدم ادراج ملفهم في جدول اعمال جلسة مجلس الوزراء اليوم الاربعاء، لا سيما البند المتعلق بالدرجات الست، على رغم ان الجلسة تحمل بعض البنود التربوية".

 

وحمل المعتصمون لافتات شددت على ان "الدرجات الـ6 حق"، ودعت الى "عدم حرمانهم حقهم وحق أولادهم.

وتحدث الاستاذ المتمرن ابرهيم جابر بإسم المعتصمين وقال إن "هذه الوقفة التضامنية هي مع الحق الذي يكاد ان يضيغ. جئنا الى بيتنا وزارة التربية التي قطعت لنا عهدا بشخص وزيرها الذي واكب كل تحركاتنا، وكانت لها اليد الطولى في تحريك ملفنا لنطالبه بطرح قضيتنا على طاولة مجلس الوزراء سواء أكانت ضمن جدول الاعمال او من خارجه". ودعا الى "الكف عن الاستهتار بحقوق الاساتذة المتمرنين في كلية التربية"، متمنيا "تلبية مطلبهم هذا، والا سنضطر، مرغمين، على تجديد هذه الوقفات واعلان الاضراب". بدوره، لفت الاستاذ المتمرن وسيم نصار "اللبنانيين جميعا الذين يدفعون دم قلوبهم لتعليم اولادهم في المدارس الخاصة والجامعات الى ان مستقبل اولادهم في الشارع".

من جهتها، طالبت رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان بإدارج بند توقيع عقود المتعاقدين على جلسة مجلس الوزراء كي يقبضون مستحقاتهم عشية عيد المعلم. ودعت في بيان إلى العمل جديا على انشاء نقابة واحدة لجميع المعلمين والأساتذة في لبنان تكون على غرار نقابات الأطباء والمهندسين والمحامين، ويكون من مهماتها إعطاء إذن مزاولة مهنة التعليم

  • Leave a comment

    Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.

    1. الأكثر قراءة