رابطة اللبنانية علّقت الإضراب بدءاً من الخميس ومئات الأساتذة يطالبون بالعودة إلى الجمعيات

حزيران 17, 2019


لم تسلم الهيئة التنفيذية لرابطة متفرغي اللبنانية من غضب الاساتذة، وذلك بعد إعلانها في اجتماع عقدته مساء السبت وقفاً موقتاً للإضراب لاستكمال العام الجامعي ابتداءً من صباح الخميس المقبل، واستمرار الاضراب لحينه، وعلى رغم إشارتها إلى أن ما تمّ تحصيله من هذه السلطة من وعودٍ غير كافٍ وغير مرضٍ خصوصاً لجهة حماية صندوق التعاضد وعدالة الرواتب (الثلاث درجات) وزيادة موازنة الجامعة، وأن ملفي التفرغ والدخول الى الملاك وضعا على نار حامية، وستواصل الهيئة النضال من أجل إيصالهما الى خواتيمهما المأمولة.

لم يقتنع جمهور الأساتذة بقرار الهيئة تعليق الإضراب بدءاً من صباح الخميس واتهم عدد كبير منهم الرابطة بالتفريط بحقوق الاساتذة وتفردها بإعلان وقف الإضراب من دون العودة الى مجلس المندوبين والهيئة العامة التي هي صاحبة القرار الأخير، كونها هي التي أقرت الإضراب بالتصويت قبل شهر ونصف الشهر. ووقع أكثر من 200 أستاذ على وثيقة تطالب بالاستمرار في الإضراب وانهم لن يعودوا إلى التدريس في كليات الجامعة اللبنانية، لأنّهم لم يحصلوا من السلطة سوى على وعود لا أكثر، فيما الهيئة العامة للأساتذة هي التي أعلنت الاضراب المفتوح ويعود لها فقط لا غير قرار فك الاضراب.

وعلى رغم توضيحات رئيس الهيئة الدكتور يوسف ضاهر، واعتباره أن الإضراب حقق انجازات من بينها حماية رواتب الأساتذة من البتر، وان المفاوضات حققت وعداً بالمادة 90 والخمس سنوات المتعلقة بالتقاعد، وإقراره أيضاً بأن السلطة لن تترك الجامعة، إلا أن الأساتذة دعوا إلى جمعيات عمومية في الكليات لمناقشة استمرار الإضراب، ودعوا الى التجمع في مقر الرابطة في بئر حسن للضغط على مجلس المندوبين خلال اجتماعه المقرر مساء الثلثاء لمناقشة قرار الرابطة بوقف الإضراب. كما أعلنت مجموعات من الطلاب الحزبيين غير الملتزمين بقرار أحزابهم والطلاب المستقلين إلى مواكبة اجتماع المجلس والضغط على المندوبين للخروج بتوصية انعقاد الجمعية العامة في تقرير مصير الإضراب. وذلك حماية للجامعة ومنع استفراد الأساتذة من طرف السلطة.

يذكر أن بيان الرابطة دعا الأساتذة للبقاء في حالة التأهب للتحركات التي ستقررها الهيئة للمطالبة بتنفيذ الوعود واستكمال تحقيق المطالب.

 

0
Shares
  1. الأكثر قراءة
صفقة بين القوى السياسيّة لإقرار الموازنة

صفقة بين القوى السياسيّة لإقرار الموازنة

تموز 16, 2019 1231 مقالات وتحقيقات

«انتفاضة» فلسطينية ضد وزارة العمل

«انتفاضة» فلسطينية ضد وزارة العمل

تموز 16, 2019 33 مقالات وتحقيقات

إضراب «اللبنانية»: عودة متعثرة إلى التدريس

إضراب «اللبنانية»: عودة متعثرة إلى التدر…

حزيران 21, 2019 203 تربية وتعليم

إضراب «اللبنانية»: عودة متعثرة إلى التدريس

إضراب «اللبنانية»: عودة متعثرة إلى التدر…

حزيران 21, 2019 186 تربية وتعليم

أزمة «اللبنانية»: الأحزاب تفكّ الاضراب و«مذكرة جلب» للأساتذة!

أزمة «اللبنانية»: الأحزاب تفكّ الاضراب و…

حزيران 20, 2019 186 تربية وتعليم