عمال الكهرباء: للإضراب اليوم

تموز 05, 2017

ألمصدر : جريدة النهار

 

 

أعلنت نقابة عمال ومستخدمي "مؤسسة كهرباء لبنان" الإضراب اليوم والتوقف عن العمل. وكانت النقابة قد عقدت اجتماعاً طارئاً في مقر الإتحاد العمالي العام تداولت في خلاله بوضع الكهرباء وما "ستؤول اليه الأمور في ضوء العودة مجدداً لإجراء تعديلات على القانون الرقم 462/2002 في جلسة مجلس الوزراء اليوم، الخاص بتنظيم قطاع الكهرباء". وقالت في بيان: "نستغرب عودة الحديث مجدداً عن القانون الرقم 462/2002 بعد مضي ما يقارب الخمسة عشر عاماً على صدوره، غير آبهين بما سبب من فشل ذريع تلزيم التوزيعين لشركات مقدمي الخدمات وإيصال المؤسسة الى ما وصلت اليه من تراجع وتكبيد مالية الدولة خسائر فادحة. 

إن النقابة وأمام تهميش دورها وهي المسؤولة عن العمال والمستخدمين، ترفض رفضاً قاطعاً ما يتم التداول به بخصوص القانون الرقم 462/2002 وإغفال حقوق العمال والمستخدمين الذين لم يعد يعنيهم سوى الحفاظ على حقوقهم ومكتسباتهم وتعويضاتهم بما يحفظ كراماتهم. وعليه، قررت إعلان الإضراب غداً الأربعاء والتوقف عن العمل في 5/7/2017 وهي تدعو جميع العمال والمستخدمين على كل الأراضي اللبنانية الحضور الى مراكز عملهم كالمعتاد وعدم القيام بأي عمل في انتظار ما ستؤول اليه جلسة مجلس الوزراء ليبنى على الشيء مقتضاه".

وختم البيان: "أما بما يختص بالمطالب والمكتسبات، فإن النقابة تبلغ جميع المسؤولين بأن صبرها قد نفد بخصوص الامور العالقة في الأدراج".

  • Leave a comment

    Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.

    1. الأكثر قراءة