موظفو المستشفيات الحكومية يستمرون باعتصامهم

أيار 15, 2018

لليوم السادس على التوالي، اعتصم موظفو مستشفى صيدا الحكومي، أمام مدخل الطوارئ، التزاماً بقرار الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية، للمطالبة بتطبيق قانون سلسلة الرتب والرواتب.

وتلا رئيس لجنة المتابعة لموظفي المستشفى خليل كاعين، بياناً، أكد فيه "حق الموظفين في تطبيق قانون سلسلة الرتب والرواتب"، داعياً إلى "إنهاء الموضوع في الإجتماع الذي سيُعقد في مقر الاتحاد العمالي العام بين ممثلين عن وزارتي الصحة والمالية وآخرين من الهيئة التأسيسية"، مطالباً "بإنهاء أزمة رواتب موظفي المستشفى الذين لم يتقاضوا رواتبهم حتى الآن، وهم على أبواب شهر رمضان المبارك وذلك بسبب تأخر صرف الإعتماد من قبل حاكم المصرف المركزي، ما يتسبب في تعطيل صرف الأموال والمستحقات للموظفين والأطباء".

من جهة أخرى، شارك عمال وموظفو مستشفى مرجعيون الحكومي في الاعتصام، أمام مدخل المستشفى بمشاركة مدير المستشفى مؤنس كلاكش، رفع خلالها المعتصمون لافتات مطالبين "بدفع سلسلة الرتب والرواتب وتطبيق القانون 46 من السلسلة".

وناشد رئيس دائرة التمريض في المستشفى وليد ابو صالحة في بيانه "كل المعنيين استنباط الحلول وتذليل العقبات، لتسلك السلسلة مسارها القانوني كباقي القطاعات قبل البدء بمخاض التكليف وتغيير الوزارات"، متقدما من اهالي المنطقة "بالإعتذار الشديد بسبب عدم خدمتهم كالمعتاد لحين اقرار السلسلة"، مؤكداً على "استمرار المستشفى بتقديم الخدمات الطبية للحالات الطارئة، وقسم غسيل الكلى".

وفي اتصال مع المعتصمين أكد النائب قاسم هاشم تضامنه معهم ومع حقوقهم في السلسلة واقرارها، وقال :"سنقوم بالإتصال بوزارة الصحة لتقوم بما يجب ان تقوم به خصوصا، وان يوم الأربعاء يكون هناك جلسة لمجلس الوزراء على امل ان يطرح وزير الصحة هذا الأمر المتعذر في كل المستشفيات، وعلى امل ان نجد الحلول خلال ساعات حمة بحق المواطن لأنه هو الأساس".

 

النهار | 14 أيار 2018 |

  • Leave a comment

    Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.

    1. الأكثر قراءة