استمرار تعطيل رابطة الموظفين

تشرين1 11, 2016

 

 

 

لم يجر حتى الآن انتخاب رئيس وأعضاء مكتب الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة. ورغم صدور نتائج انتخابات الهيئة الإدارية وتبليغها لوزارة الداخلية بتاريخ 21 تموز الماضي، لم يجتمع الفائزون بعد لاستكمال المرحلة الثانية من الاستحقاق، على خلفية الخلاف بشأن التمثيل واحتساب نتائج الانتخابات، وتفسير المادة 4 من النظام الداخلي وتوزيع المقاعد على الإدارات العامة ومراكز المحافظات.

أما هيئة إدارة الانتخابات، فقد أصدرت بياناً استنكرت فيه التمادي في توزيع المسؤوليات، داعية إلى التزام النتائج التي أودعتها وزارة الداخلية بأسرع وقت ممكن، و«إلا ستجد الهيئة نفسها مضطرة إلى إبلاغ الأمر إلى كل الهيئات العامة في كل الوزارات والإدارات العامة». وحمّلت الهيئة كل من يتخلف أو يعيق هذا الأمر كامل المسؤولية.

وكانت الهيئة المؤلفة من داهج المقداد ونقولا المعماري وفؤاد خريزات، قد طبقت التعميم الذي أصدرته الهيئة الإدارية السابقة لجهة اختيار 9 ممثلين لـ9 وزارات، من دون أن يكون هؤلاء قد نالوا بالضرورة العدد الأعلى من الأصوات.

في المقابل، يشير المعترضون إلى أنهم لا يزالون ينتظرون تبليغهم بالنتائج، وقد اقترح عضو الهيئة الإدارية حسن وهبي أن يعقد اجتماع لانتخاب الرئيس وأعضاء المكتب بحضور «الموظفين الثلاثة الذين نعتبرهم فائزين، بحسب ترتيب الأصوات، واعتُبروا خاسرين في التقرير الرسمي».

  • Leave a comment

    Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.

    1. الأكثر قراءة