متعاقدو التربية والثقافة أضربوا عن العمل وحمادة وخوري وعدا بمتابعة مطالبهم

كانون2 27, 2017

27 كانون الثاني 2017

 

 

نفذ المتعاقدون في وزارتي التربية والثقافة إضراباً عن العمل أمس، حيث توقفت الاعمال في دوائر الوزارتين.

ففي التربية توقف العمل في دوائر المصادقات في التعليم العالي والكولوكيوم والهندسة والمصلحة الثقافية والدائرة الإعلامية في التربية، وكلها دوائر يتم تسيير العمل فيها بواسطة المتعاقدين المعنيين بالمرسوم 5240.

وأطلع وفد من متعاقدي التربية الوزير مروان حمادة على هواجسهم، مؤكدين "انهم يرفعون الصوت ليس رغبة منهم بتعطيل اعمال المواطنين، لا سيما وانهم جميعاً معنيون بالمرسوم 5240 وأن هذه القضية مطروحة على الجلسة التشريعية لمجلس النواب".

وعبر حمادة عن تضامنه مع قضيتهم وأبلغهم انه سيتابع هذه القضية مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ومع وزير الإعلام ملحم الرياشي، ودعاهم إلى العودة إلى العمل وقد تجاوبوا مع رغبته.

واكد وزير التربية أن هناك ظلماً تراكم خلال السنوات المنصرمة وليس له حل إلا بالتثبيت وبالتقاعد وتأمين الخدمات الطبية، فإما ان يأتي هذا الحل كله مرة واحدة أو على مراحل. وأشار إلى انه سوف يسعى مع الساعين لإرساء الحلول، كاشفاً أن هناك توّجهاً لتسوية وضع كل العاملين في القطاع العام، وان المعنيين بمرسوم الفائض في وزارة الإعلام سوف يحظون بالأولوية.

أما متعاقدو الثقافة فتوقفوا عن العمل في كل الدوائر في الوزارة ومديرياتها، والتقى وفد منهم وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري الذي أعلن تضامنه معهم ووعدهم بمتابعة قضيتهم.

  • Leave a comment

    Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.

    1. الأكثر قراءة