Print this page

التعليم الرسمي يعتصم

تموز 26, 2019

رابطتا التعليم الثانويّ والأساسيّ الرسميّ  تنفذا اعتصامًا أمام وزارة التربية

 وتلتقيا بالمسؤولين

نفذت رابطتا التعليم الثانويّ والأساسيّ الرسميّ اعتصاما للمدراء المكلفين بإدارة الثانويات والمدارس الرسمية، أمام وزارة التربية احتجاجًا على المماطلة في إقرار تعديل مشروع القانون ٧٣/٢٠٠٩ والرامي إلى إعطاء المديرين تعويض  بدل الإدارة منذ تكليفهم.

وبعد الاعتصام جرى لقاء مع رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري للغرض نفسه، والتي بدورها التقت بدولة الرئيس نبيه بري، و أجرت بعدها اتصالًا برئيس  رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسميّ الأستاذ نزيه الجباوي أبلغته بأنه تم التوافق على وضع المشروع عند عقد أول جلسة للمال والموازنة ليحال بعدها إلى الهيئة العامة لإقراره.

كما تم لقاء وزير التربية الأستاذ أكرم شهيب الذي أكد تبنيه للمطلب والسير به للوصول إلى نتائج مرْضية وبأن هذا المطلب هو حق مكتسب.

بعدها تم لقاء عضو لجنة المال والموازنة النائب الدكتور حسن فضل الله الذي أكد بدوره على أحقية هذا المطلب وأجرى اتصالًا بأمانة سر لجنة المال والموازنة،  لتأكيد وضعه على الجلسة واعدًا بالسعي لدى دولة رئيس مجلس النواب لإحالته إلى الهيئة العامة مباشرة، سيما وأنه مضى على إحالته إلى لجنة المال والموازنة منذ فترة زمنية طويلة.

تعاهد رابطتا التعليم الثانويّ والأساسيّ الرسميّ  الزملاء المدراء بالسير قدمًا والمطالبة بتعديل القانون، وأنـــــه

"ما ضاع حق وراءه مطالب".