المتقاعدون في التعليم الرسمي يؤكدون رفضهم بيان الوزير ويطلبون تنفيذ المادة ١8

آب 21, 2019

 

قام وفد من رابطتي المتقاعدين في التعليم الثانوي والأساسي الرسمي مع بعض الزملاء المتقاعدين بزيارة إلى مديرية الصرفيات في وزارة المالية (TVA) وذلك بعد أن ‏كثرت الشائعات حول الدفعة الثالثة المتوجبة للعام 2019 . وقد أوضحت مديرة الصرفيات في اللقاء معها أنها مازالت تطبق تعليمات وزير المالية التي بموجبها تحضر ‏جداول أيلول اعتمادًا على بيانه رقم 2869 بتاريخ 20/8/2019 الذي نعتبره مشؤوما ومخالفا للقانون، حيث يستمر بإلحاق الظلم بكل من تقاعد من التعليم الرسمي قبل نفاذ السلسلة.
وقد ناقش أعضاء الوفد المديرة ‏في أحقّيّة مطالبهم الصريحة وفق المادة 18 التي ضمِنَ تنفيذها دولة رئيس مجلس النواب ؛ وفنّدوا كل الحجج والبراهين غير القانونية التي تعتمدها وزارة المالية ‏في احتساب الزيادة للمتقاعدين من الأساتذة والمعلمين. كما طالبوا بتطبيق المادة 18 كما وردت في القانون ‫46‏/2017‬ .

والجدير ذكره أن أمن وزارة المالية قد منع دخول وسائل الإعلام المرئية والمسموعة التي أتت إلى مبنى الوزارة لمواكبة الوفد وتغطية زيارته.

⭕اما على صعيد الأزمة المالية في تعاونية الموظفين بسبب من ‏امتناع وزارة المالية عن تحويل الأموال المخصصة لها، فقد علم الوفد أنه جرى تحويل دفعة من 34 مليار ل ل ونصف المليار مؤخرًا؛ وبذلك يتبقى 50 مليار ل ل ليرة ونصف من مخصصات ‏سنة 2018 وهذا يبقي الأزمة مفتوحة، ويؤثر سلبًا على التقديمات الصحية والاجتماعية لكل المستفيدين من التعاونية. وتستمر الروابط في متابعة هذه المسألة.

‏إن رابطتي المتقاعدين في التعليم الرسمي، إذ تشكر كل من شارك في الوفد، وتشكر وسائل الإعلام التي لبّت نداءها فمنعت من القيام بدورها، تؤكد أنها لن تألوَ جهدًا في سبيل تطبيق المادة 18 باستخدام كل أشكال التحرك الممكنة.

رابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الرسمي ورابطة المتقاعدين في التعليم الأساسي الرسمي
بيروت في 20‏/8‏/2019

0
Shares
  1. الأكثر قراءة