بالصور- اضراب عام لاتحاد قطاعات النقل البري... والبداية بـ"قطع للطرقات"!

تموز 25, 2018

 بدأ تحرك اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في مختلف المناطق اللبنانية، إذ تم قطع الطريق الدولية عند مستديرة عاليه بالاتجاهين، صعوداً الى البقاع ونزولاً باتجاه بيروت منذ السادسة صباحاً، على أن يتوجه بعدها السائقون الى بيروت للاعتصام.

وقد تسبب ذلك بزحمة سير وتعمل قوى الامن الداخلي على تسهيل حركة المرور.

وفي النبطية، قطع السائقون العموميون يتقدمهم رئيس نقابة سائقي السيارات العمومية في النبطية علي كمال عند السادسة من صباح اليوم الطريق عند دوار كفررمان.

هذا وقطعت نقابة السواقين العموميين في الشمال الطرق صباح اليوم في عدد من المناطق في طرابلس، حيث تم قطع طريق طرابلس بيروت بالاتجاهين عند نقطة البالما وعند الطريق البحرية مفرق راسمسقا، وذلك تلبية لدعوة اتحادات النقل البري.

كما قطعت طريق عكار- المنية - طرابلس بالاتجاهين عند مستديرة العبدة على المدخل الجنوبي لمحافظة عكار تلبية لدعوة اتحاد عام النقل البري. وقد وضع سائقو السيارات وحافلات الركاب سياراتهم وسط الطريق، الأمر الذي تسبب بزحمة سير خانقة.

كذلك قطع سائقو الفانات الطريق عند مفترق بلدة كوشا على طريق عام حلبا القبيات.

إلى ذلك، أفادت غرفة التحكم المروري أنه بدأت الشاحنات بالتجمع على أوتوستراد الدورة. وقد تم قطع أوتوستراد طرابلس - البحصاص، بالإضافة إلى أوتوستراد قطع أوتوستراد زحلة - الكرك، وطريق عام شتورا.

ولاحقاً تم إعادة فتح أوتوستراد زحلة - الكرك قرب الحمرا بلازا، طريق عام شتورا، وأوتوستراد طرابلس محلة البالما بالاتجاهين والسير الى تحسن تدريجي، بحسب التحكم المروري.

والجدير ذكره، أن اتحاد قطاعات النقل البري في لبنان، أعلن الإضراب العام والاعتصام اليوم، حيث ستبدأ التجمعات اعتباراً من الساعة 6.00 في مختلف الأراضي اللبنانية بغية التظاهر أمام مراكز المعاينة، وسيتم تنظيم مسيرات سيارة باتجاه وزارة الداخلية اعتباراً من الساعة 9.00 على الطرقات التالية:

- الكفاءات - اوتوستراد الشهيد هادي نصرالله - كنيسة مار مخايل - مستديرة الطيونة - جسر البربير - بشارة الخوري - برج المر - مصرف لبنان - شارع الحمرا - رأس بيروت - وزارة الداخلية.

- مستديرة السفارة الكويتية - الكولا - المزرعة - شارع مار الياس - الظريف - الصنائع - وزارة الداخلية.

- مستديرة الدورة - الكرنتينا - الصيفي - جريدة النهار - مبنى الستاركو - برج المر - شارع الحمرا - وزارة السياحة - وزارة الداخلية.

وانطلاقاً من ذلك،، ستتخذ المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تدابير حفظ امن ونظام وسير حتى انتهاء التحرك. وطلبت من المواطنين تجنب سلوك الطرقات المشار اليها، والتقيد بتوجيهات رجال قوى الأمن الداخلي وإرشاداتهم تسهيلاً لحركة المرور ومنعاً للازدحام.

 

الوكالة الوطنية  |  موقع الجمهورية  | الأربعاء 25 تموز 2018

0
Shares
  1. الأكثر قراءة
موظفو شركتي الخليوي "كبش محرقة"؟

موظفو شركتي الخليوي "كبش محرقة…

تشرين1 17, 2019 46 قطاع عام

حاسبوا جامعات الأمر الواقع أولاً؟

حاسبوا جامعات الأمر الواقع أولاً؟

تشرين1 16, 2019 49 مقالات وتحقيقات

هل تستورد الدولة القمح؟ ربطة الخبز رهينة

هل تستورد الدولة القمح؟ ربطة الخبز رهينة

تشرين1 14, 2019 58 مقالات وتحقيقات

تعليق العام الدراسي للتلامذة السوريين

تعليق العام الدراسي للتلامذة السوريين

تشرين1 14, 2019 60 تربية وتعليم

نظام التقاعد في خطر!

نظام التقاعد في خطر!

تشرين1 10, 2019 104 أخبار

فؤاد أيوب... إرحل

فؤاد أيوب... إرحل

أيلول 20, 2019 363 مقالات وتحقيقات